الـبـحـث الـسـوقـي

Printer-friendly versionPDF version
هناك العديد من الأسئلة التي يتوجب على المستثمر الإجابة عليها قبل طرح منتج أو خدمة جديدة في السوق، وتساعد الإجابة على هذه الأسئلة تحديد احتمالات النجاح، ومن هذه الأسئلة: هل يمكن تحقيق أرباح من بيع هذا المنتج أو هذه الخدمة؟ ما العوامل التي من شأنها تقليل أو تعزيز فرص النجاح؟ من هم المنافسون الذين يقدمون منتجات أو خدمات مشابهة؟ من هو العميل المتوقع؟ ماهي الحصة السوقية المحتملة؟ وغيرها العديد من الأسئلة التي تساعد على تقليل المخاطر وتعزيز فرص النجاح.

الـعـرض والطـلـب

لضمان نجاح طرح منتج أو خدمة جديدة، يتوجب التعرف أولاً على العروض المقدمة من المنافسين (العرض) ومن يستهلك هذه الخدمة أو المنتج (الطلب). فالمعلومات الهامة التي نحصل عليها من خلال أبحاث السوق هي في حقيقة الأمر ذات قيمة عالية تساعد العميل في تحقيق أهدافة الإستراتيجية.


التصميم, هيكلية العمل والمنهجية...

تقدم تيم وَن، من خلال فريق متكامل للبحث السوقي، معلومات حديثة عن خواص السوق المستهدفة من خلال إجراء الدراسات والبحوث وجمع المعلومات الهامة وتحليلها كي يتسنى اتخاذ القرار الصائب المبني على أفضل البيانات المتاحة وبالتالي حماية الإستثمارات، وتتضمن منهجية تيم ون:

 

  التحليل الكامل للنشاط والقطاع التي تعمل به المنشأة.
  تحليل المنافسين الرئيسيين.
  إستراتيجية التسعير. 
  الاتجاهات السوقية.
  الثغرات التي يعاني منها السوق وآلية الدخول والخروج.
تيم ون بإنجاز العديد من عمليات بحوث السوق سواءً بشكل مستقل أو كمدخل أساسي في الخدمات المالية الأخرى مثل دراسات الجدوى وتقييم الأعمال، لتيم ون خبرة طويلة في البحث السوقي للعديد من القطاعات تشمل (القطاع العقاري، الصناعي، الخدمي، البناء والتشييد، خدمات الإيواء، السياحة والترفية، التجارة، الزراعة ).